منتديات البريهي نت ((ALBURAIHI FORUMS))

إجتماعي, إقتصادي, سياسي, تعليمي,دينى, ترفيهي, ثقافي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سفير البريطاني بصنعاء:متفائلون باجتماع نيويورك ومساندة دولية قوية لليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياض البريهي
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 254
العمر : 31
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

مُساهمةموضوع: سفير البريطاني بصنعاء:متفائلون باجتماع نيويورك ومساندة دولية قوية لليمن   الخميس سبتمبر 16, 2010 8:10 am

سفير البريطاني بصنعاء:متفائلون باجتماع نيويورك ومساندة دولية قوية


أعرب السفير البريطاني في صنعاء تيم تورلوت عن تفاؤله تجاه التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك في 24 سبتمبر الجاري والتي تتولى رئاستها بلاد ه واليمن والسعودية . وتوقع في تصريحات خاصة لـ ( 26 سبتمبر ) أمس بأن تشكل الجهود التي قامت بها الحكومة اليمنية في مجال الإصلاحات الاقتصادية وتحقيق السلام في صعدة وبدء الحوار الوطني دافعا كبيرا للمانحين والمجتمع الدولي لتقديم الدعم الكامل لجهود الاستقرار والتنمية في اليمن . وقال تورلوت إن اجتماع نيويورك سيعكس مساندة المجتمع الدولي ماليا وفنيا ومعنويا للحكومة اليمنية لاستكمال خطوات الإصلاح والاستفادة من المساعدات والتمويلات في تحقيق برامج التنمية ومكافحة الفقر والبطالة والإرهاب .
وأوضح السفير البريطاني أن الاجتماع الوزاري في نيويورك سيناقش أربع قضايا ومسارات رئيسية أولها المسار السياسي الذي يتضمن الحوار الوطني الشامل بين مختلف الأطراف السياسية والانتخابات القادمة والأوضاع في صعدة ، وثانيها المسار الاقتصادي والذي يستعرض التقدم المحرز في برنامج الإصلاح الإقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي ومعالجة المشاكل الاقتصادية الناجمة عن تراجع إنتاج وأسعار النفط ، فضلا عن وصول العمالة اليمنية إلى الأسواق الأجنبية ومناقشة قضايا مكافحة الفساد ومعوقات الاستثمار ودور المانحين في معالجة هذه القضايا .
وأشار السفير تورلوت إلى أن المسار الثالث يتعلق بقضايا التنمية وخصوصا التمهيد لإعداد خطة خمسية جديدة للسنوات 2011 2015 مع التركيز على تخفيض معدل الفقر في البلاد وهي وثيقة مهمة للإسترشاد بها في تقديم الدعم للحكومة اليمنية ، بالإضافة إلى بحث آليات جديدة لتعزيز التمويل الدولي سيقدمها البنك الدولي والحكومة الأمريكية بالتعاون مع المانحين التقليديين ودول مجلس التعاون الخليجي .
وقال السفير البريطاني إن المسار الأمني يحتل أولوية في اجتماعات نيويورك حيث سيتم التركيز على سياسات جديدة لمكافحة التطرف ومشكلة الإرهاب ، لافتا إلى أن الحكومة اليمنية لديها سياسة جديدة متكاملة لمعالجة هذا الجانب تشمل أيضا الجوانب التعليمية والثقافية ومكافحة البطالة والفقر ، فضلا عن خطة طويلة الأمد لحماية الحدود اليمنية عبر دعم خفر السواحل .
ورحب السفير البريطاني برغبة الحكومة السعودية في استضافة اجتماع وزاري آخر لأصدقاء اليمن أوائل العام القادم في الرياض من أجل مواصلة بحث القضايا المتصلة بدعم اليمن سياسيا واقتصاديا وتنمويا .
وحول لقائه أمس مع قيادات أحزاب اللقاء المشترك قال السفير تورلوت إنه ناقش معهم القضايا المتصلة باجتماع أصدقاء اليمن والحوار الوطني مشيرا إلى أنه أكد أهمية مشاركة اللقاء المشترك في معالجة التحديات التي تواجه اليمن .
وقال السفير البريطاني إن الاجتماع مع المعارضة أكد أهمية الحوار الوطني وأهمية نجاحه للتهيئة للانتخابات البرلمانية في العام القادم ، معبرا عن أمله في أن تتكاتف الجهود لإحراز التقدم المأمول لما فيه خدمة مصالح الشعب اليمني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سفير البريطاني بصنعاء:متفائلون باجتماع نيويورك ومساندة دولية قوية لليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البريهي نت ((ALBURAIHI FORUMS)) :: المنتديات العامة :: منتدى الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: