منتديات البريهي نت ((ALBURAIHI FORUMS))

إجتماعي, إقتصادي, سياسي, تعليمي,دينى, ترفيهي, ثقافي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكومة توافق على لائحة قانون رعاية المغتربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالدالبريهي
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 877
العمر : 37
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: الحكومة توافق على لائحة قانون رعاية المغتربين   الثلاثاء مايو 11, 2010 9:46 am

Rolling Eyes-05-11-816103929.jpg" border="0" alt="" />

الحكومة توافق على لائحة قانون رعاية المغتربين

الحكومة توافق على لائحة قانون رعاية المغتربين
صادق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على التقرير الخاص بنتائج أعمال الدورة العاشرة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة التي عقدت في العاصمة صنعاء خلال الفترة من 21 وحتى 22 أبريل المنصرم ، المقدم من وزير النقل .

ووجه المجلس خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، الوزراء المعنيين باتخاذ الإجراءات العملية والتنفيذية اللازمة لوثائق التعاون التي تم التوقيع عليها في ختام أعمال الدورة والتي تتمثل في محضر اجتماع الدورة العاشرة ومذكرتي التفاهم في مجالي حماية البيئة والتأمينات الاجتماعية.

وأشاد المجلس بالدور المتنامي للجنة الوزارية المشتركة في خدمة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين اليمني والعماني ...منوها بالدعم المشترك الذي تحظى به اللجنة الوزارية من قبل قيادتي البلدين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وحرصهما على الدفع المستمر بعملها نحو فضاءات رحبه تلبي تطلعات البلدين وتخدم مصالحهما المشتركة.

الى ذلك اطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير شؤون مجلسي النواب والشورى حول سير تنفيذ الإجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة بأعمال الحكومة لدى المجلسين، وذلك لجلسة مجلس النواب رقم 22 من الفترة السابقة، والجلسة الأولى من فترة انعقاده الحالية وعلى وجه الخصوص ما يتعلق برسائل الحكومة إلى المجلس ومناقشته لمشاريع القوانين والاتفاقيات وتقارير الزيارات الميدانية للجان الدائمة وغيرها من التقارير الرقابية .

واشار التقرير إلى المواضيع التي ناقشها مجلس الشورى خلال نفس الفترة المتعلقة بأعمال الحكومة والتي تتمثل في مناقشته لموضوع الثروة الحيوانية ومشروع التعديلات على مشروع قانون الصحافة والمطبوعات وتقريرين للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع مجلس الوزراء على تقريري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي ، حول نتائج زيارته للولايات المتحدة الأمريكية لاستلام جائزة البنك الدولي للأداء المتميز في مجال الخدمة العامة واجتماعاته مع مسؤولي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والإدارة الأمريكية خلال الفترة من 29 ابريل وحتى الثالث من الشهر الجاري، ومشاركته في الاجتماع السنوي الـ 39 للمؤسسات المالية العربية الذي عقد في ابريل المنصرم في العاصمة السودانية الخرطوم .

كما اطلع المجلس على تقرير وزير الصناعة والتجارة حول مشاركته في جولة مفاوضات انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية التي عقدت في كل من العاصمة الأمريكية واشنطن ومدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 26 ابريل وحتى السابع من مايو الجاري .

في غضون ذلك وافق مجلس الوزراء على مشروع اللائحة التنفيذية لقانون رعاية المغتربين، وكلف وزير شؤون المغتربين بالتنسيق مع وزارة الشئون القانونية باستكمال الاجراءات القانونية اللازمة لإصدار اللائحة.

وتقع اللائحة في 14 مادة موزعة على أربعة فصول تشمل التسمية والتعاريف ورعاية المغتربين في داخل الوطن وخارجه، حقوق وواجبات المغتربين، وأخيرا الأحكام الختامية.

وتهدف اللائحة إلى تعزيز دور الوزارة في ترجمة رعاية الدولة لأبنائها المغتربين على نحو دائم في كافة المجالات الحقوقية والتربوية والثقافية والإعلامية والتشريعية بما في ذلك متابعة قضايا المغتربين في الداخل وتمثيل مصالحهم وقضاياهم في الخارج من خلال توثيق العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة التي يقيم فيها المغتربون وذلك عبر اقتراح مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبرتوكولات التعاون وغيرها من الأدوات التي من شانها الاسهام في تعزيز رعاية الدولة لأبنائها المغتربين داخليا وخارجيا.
سبأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة توافق على لائحة قانون رعاية المغتربين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البريهي نت ((ALBURAIHI FORUMS)) :: المنتديات العامة :: منتدى الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: